جلسات التنفس التأملي (للنساء والرجال)

يمرّ الإنسان خلال حياته بالكثير من التحديات، ما ينتج عنها صدمات ومشاعر مؤلمة تتراكم في الذاكرة والجسد. وغالباً ما يتم التعامل مع هذه المشاعر والذكريات المؤلمة بطرق غير سليمة، أو تركها تتراكم أكثر وأكثر. وهنا يأتي دور جلسات التنفس التأملي للتشافي من الصدمات، بطرق تتيح للشخص فِهم ما يشعر به، وتشذيب تلك التراكمات من الصدمات و المشاعر، ثم السماح لنفسه للتخلي عنها بقبول و انفتاح، وإتاحة المجال للسكون والحب أن تغمر حياته.

لماذا التنفّس؟

 

إنه جزء أساسي من الحياة، وهو نشاط مستمر يحدث دون تفكير. وعلى عكس العديد من العمليات الجسدية التلقائية، يمكن للإنسان التحكم في تنفسه، ومن خلال التركيز على العملية يمكنه أن يتنفس ببطء، أو يسرّعه، أو يوقفه لفترة وجيزة.فهناك علاقة وطيدة بين التنفس والحالة الشعورية الداخلية للفرد، فكلما تراكمت المشاعر و الصدمات أصبح التنفس سطحياً أكثر، ما يُفقد الجسد الكثير من طاقته، فيُنهك، وهو مما يؤثر على جودة الأفكار والاختيارات في الحياة اليومية.

تعرّف على التنفس التأملي

 

الطريقة التي يتنفس بها الإنسان تصنع فرقاً كبيراً!

 

فحينما يكون الإنسان تحت ضغط جسدي أو نفسي، يقوم الدماغ بالتأثير على الجهاز العصبي، والذي يتحكم في ردود الأفعال. وهو ما ينتج عنها تنفّس سريع/سطحي، أو أكتاف متوترة، أو ارتفاع في ضغط الدم، واضطراب في المعدة. التنفس التأملي أداة تساعد في التعافي من الصدمات، و التعامل معها، وإحلال البصيرة والسلام الداخلي بدلاً من المشاعر المكبوتة. والتنفس الواعي والمركّز شكل من أشكال التنفس، يتم استخدامه لمساعدة الناس على الشفاء، وتقليل التوتر وتعزيز التنمية الشخصية. إضافة إلى معالجة الآلام النفسية، والتخلص من التوتر الجسدي.

هل تناسبني جلسات التنفس التأملي؟

 

تهدف جلسة التنفس التأملي إلى توسيع إدراك الإنسان، ووعيه بنفسه، وتحسين ذبذبات الجسد. وكلها لا حدود لها. وهو ما سنساعدك به من خلال تجربة التنفس التأملي، وإرشادك للطرق السليمة لعيش التجربة، مهما كانت معرفتك بالمجال. فجمال وفاعلية جلسات التأمل التنفسي مختلفة من شخص الى آخر، ومن جلسة إلى أخرى. وهو ما يجعل التجربة والتعامل مع مجرياتها أمراً شخصياً للغاية، ويساعدك للتعرف على مفهوم “عيش اللحظة” في أيامك وسنوات حياتك القادمة.

أين ومتى يمكنك حضور جلسات التأمل التنفسي؟

 

نرشدك خلال جلسات التنفس التأملي على تقنيات التنفس المناسبة لحالتك الفردية، لتساعدك على التحرر من الصدمات والمشاعر غير المرغوب فيها. وهي مفتوحة للسيدات والرجال. يمكنك حجز جلستك عبر الواتساب بالضغط هنا وسيتم التواصل معك فوراً لتحديد موعد مناسب لك. فيما سيتم تخصيص القاعة وتجهيزها لك. وتقام جلسات التنفس التأملي الفردية حضورياً في مسقط، بمنطقة القرم أو السيب.

 

تستغرق الجلسة حوالي ٩٠ دقيقة، وبتكلفة:

عدد الجلسات السعر
جلسة واحدة 50 ريال عماني
3 جلسات 135 ريال عماني
5 جلسات 225 ريال عماني

 

فيما سيتمّ التبرّع بجزء من تكلفة الخدمات المقدّمة للمراكز الخيرية المناسبة

 

خدمات ذات صلة: